الجيش السوداني يعلن التزامه بهدنة جديدة

أعلن الجيش السوداني، اليوم الجمعة، موافقته والتزامه بهدنة وقف إطلاق النار لمدة 24 ساعة ابتداء من صباح يوم غد السبت.



وقال الجيش السوداني في بيان إنه “تقديرا لجهود الميسرين (السعودية والولايات المتحدة)، ومراعاة للجوانب الإنسانية (..) ، توافق القوات المسلحة على مقترح هدنة 24 ساعة”.



وأوضح أن الهدنة “تبدأ اعتبارا من يوم السبت بتمام الساعة السادسة صباحا” بالتوقيت المحلي.



وأضاف البيان أن القوات المسلحة السودانية “تعلن التزامها بالهدنة ، كما ننوه إلى احتفاظها بحق التعامل مع أي خروقات قد يرتكبها المتمردون خلال هذه الهدنة”.



وأعلنت المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق اليوم، عن توصل ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات “الدعم السريع” إلى اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار في كافة أنحاء السودان.



وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، إنه “جرى اقتراح الهدنة الجديدة لتعزيز تدابير بناء الثقة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع”، مما يسمح بـ ” استئناف محادثات جدة “.



وكانت الاشتباكات العنيفة بين طرفي القتال في السودان تواصلت الخميس، في المنطقة العسكرية الإستراتيجية جنوب العاصمة الخرطوم ، التي تضم قيادة سلاح المدرعات، ومجمع “اليرموك” للصناعات الدفاعية ، والمستودع الرئيسي للغاز، فيما دفع الجيش بتعزيزات عسكرية كبيرة لطرد قوات “الدعم السريع” التي تقول إنها تسيطر على المجمع العسكري بالكامل، وتحاصر سلاح المدرعات من الناحية الشرقية.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications