برعاية سفارة المغرب.. إفريقيا تحتفي بيومها العالمي

بحضور عدد من المسؤولين البلغار رفيعي المستوى وسفراء وقناصل بلدان إفريقية معتمدين، تم مؤخرا بصوفيا، الاحتفال باليوم العالمي لإفريقيا تحت رعاية سفارة المغرب في بلغاريا.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أفاد بلاغ لسفارة المملكة في صوفيا، “أن هذا الحفل ترأسته سفيرة المغرب في بلغاريا، زكية الميداوي، بصفتها عميدة مجموعة السفراء الأفارقة في هذا البلد”.

 

وفي هذا السياق عربت الميداوي، نيابة عن مجموعة السفراء الأفارقة، قائلة: إن “اليوم العالمي لإفريقيا على غرار جميع الاحتفالات الكبرى، يشكل لحظة فرح واعتزاز، ومناسبة لتعزيز التضامن والوحدة والتعاون بين البلدان الإفريقية”.

 

وبعدما ذكرت بأن “القارة الإفريقية تتمتع بإمكانات اقتصادية كبيرة ورأسمال بشري غني وشاب وديناميكي”، لم يفت الدبلوماسية المغربية الإشارة إلى أن “إفريقيا غنية أيضا ثقافيا وإثنيا ولغويا”.

 

يشار أن الحفل تميز بحضور، نائبة رئيس جمهورية بلغاريا، إليانا يوتوفا، والمفوضة الأوروبية السابقة للابتكار والثقافة، ماريا غابرييل، ومنتخبين محليين، ونواب بلغار في البرلمان الأوروبي، وأعضاء بالسلك الدبلوماسي المعتمدين في بلغاريا، وكذا ممثلي عن جمعيات خيرية والجالية الإفريقية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications