بكالوريا 2023 .. 19.52 أعلى معدل للباكالوريا بجهة البيضاء

حصلت التلميذة شيماء البحياوي من الثانوية التأهيلية الرازي بمدينة سطات مسلك علوم الفيزياء خيار فرنسية على أعلى معدل عام 19.52 على مستوى جهة الدار البيضاء – سطات.

وبهذه المناسبة عبرت التلميذة البحياوي، في تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها لتحقيق هذا المعدل، موضحة أن هذه النتيجة لم تكن صدفة بل هي ثمرة عمل دؤوب ومتواصل طيلة مسيرتها الدراسية بصفة عامة، خاصة هذه السنة.

كما أعربت التلميذة شيماء عن امتنانها وشكرها لوالديها اللذان يوفران لها كافة الإمكانيات للنجاح في مسيرتها الدراسية، بالإضافة إلى كافة الأساتذة والأطر التربوية بالثانوية التأهيلية الرازي.

من جهة أخرى، قالت إن النقاط التي حصلت عليها كانت في عموميتها تقارب النقطة الكاملة وجد مشرفة في المجموع، خصوصا نقط المواد العلمية.

وبخصوص تطلعاتها المستقبلية، أعربت عن أملها في اتباع المجال الطبي، باعتباره حلما كان يراودها منذ الصغر، متمنية أن توفق في هذا الطريق وأن تكلل جهودها بتحقيق ما تتمناه.

تجدر الإشارة إلى أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة البكالوريا (دورة 2023)، على مستوى المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بسطات، بلغت 77ر58 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين.

ووصل عدد الناجحين 3895 مترشحة ومترشحا، 2222 منهم من الإناث أي بنسبة 35ر65 في المائة.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications