تارودانت تخلد الذكرى الـ69 لليوم الوطني للمقاومة

عرفت مدينة تارودانت تنظيم أبواب مفتوحة ومجموعة من الفقرات التنشيطية والتربوية بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، احتفاء بتخليد الذكرى الـ69 لليوم الوطني للمقاومة.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، تندرج هذه الأبواب المفتوحة المنظمة بشراكة مع مجموعة من الفاعلين الثقافيين والتربويين بالمدينة، في إطار احتفالات الشعب المغربي وأسرة الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحريـر يوم 18 يونيو من كل سنة بالذكرى الـ69 لليوم الوطني للمقاومة الذي يقترن بذكرى استشهاد محمد الزرقطوني، والذكرى الـ66 للوقفة التاريخية لبطل التحرير والاستقلال والمقاوم الأول الملك الراحل محمد الخامس، استحضارا لتضحيات شهداء الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال والوحدة الترابية.

 

وأضافت الوكالة أن هدف هذه الأبواب المفتوحة هو إبراز ملامح الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال والوحدة الترابية، وكذا تعريف الأجيال الصاعدة بالأحداث والملاحم الوطنية.

 

هذا وعرف الفضاء تنظيم أنشطة رقمية افتراضية على منصات التواصل الاجتماعي، تضمنت معرضا رقميا لمجموعة من الإصدارات العلمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، ومعرضا للصور التاريخية ذات الصلة بموضوع الذكرى المحتفى بها، ثم عرض أشرطة وثائقية.

 

*دنيا أيت مولاي – ما 5 تيفي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications