برنامج متطوع.. فرصة للشباب للانخراط في الأعمال الخيرية

 أصدرت وزارة الشباب والثقافة والتواصل إعلانا عن إطلاق برنامج جديد في إطار البرامج الجديدة والتي تتوجه للشباب، ويتعلق الأمر ببرنامج متطوع.

 

وحسب بلاغ توصل موقع “ما 5 تيفي” بنسخة منه، فإن البرنامج هو لفائدة الشباب التي تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 22 سنة، ويسعى إلى إشراك أزيد من 5000 شابة وشاب من جميع ربوع المملكة، حيث يندرج في مرحليتين.

 

وتتجلى المرحلة الأولى في مرحلة التكوين والمرحلة الثانية في مرحلة التطوع، حيث أن هذا البرنامج سيمكن الشباب المغربي من تعزيز المشاركة المواطنة، وكذا تطوير المعارف والمهارات وذلك من خلال تجربة متنوعة ودامجة وهو فرصة متميزة للشباب.

 

وأشار البلاغ الى أن المرحلة الأولى ستمتد لمدة أسبوع، سيقضي فيها المتطوع تكوينا خاصا في المجال الذي اختار فيه التطوع، على أن تمتد مدة التطوع أسبوعين. وقد تم تحديد مدة التسجيل من 19 إلى 20 يوليوز القادم، بحيث يمكن للراغبين تعبئة استمارة المشاركة عبر المنصة الرقمية وإيداع ملف التطوع بأقرب مديرية إقليمية لقطاع الشباب.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن مجالات التطوع تم تحديدها في مجالات البيئة والتنمية المستدامة، التضامن والتعاون، التربيية والتنشيط، التراث والثقافة، الصحة، ريادة الأعمال الاجتماعية والرياضة، بحيث يمكن للمتطوع اختيار رغباته للإجابة عنها من طرف فريق متخصص، كما يمكن تتبع ملف التطوع عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهذه العملية.

 

 

دنيا أيت مولاي

 

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications