هام للشباب.. انطلاق عملية استدعاء المجندين الجدد للخدمة العسكرية

 تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلقت اليوم السبت، عملية توجيه الاستدعاءات للمجندين الجدد للخدمة العسكرية الخاصة بالفوج 38 برسم سنة 2023.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ووصولا للمبتغى المراد ، اتخذت القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية كافة الإجراءات التنظيمية و اللوجستيكية، وعبأت جميع الموارد البشرية والمادية اللازمة لإنجاح هذه العملية على الصعيد الوطني.

 

وعلى هذا الأساس جهز مكتب التجنيد أوامر الاستدعاء للفوج 38 والتي سيتم وضعها رهن إشارة الدرك الملكي قصد تبليغها لمختلف المترشحين، وذلك بداء من شهر يوليوز الجاري.

 

ومن جهته أبرز رئيس قسم تطوير وتحليل البيانات بمكتب التجنيد، النقيب عصام مفيدي، أنه بناء على نتائج عملية الإحصاء التي أشرفت عليها وزارة الداخلية، والتي شملت فئة المغاربة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و25 سنة، تم البت في طلبات الإعفاء من طرف اللجان الجهوية المختصة.

 

وأضاف النقيب، “أن الوثيقة تضم جميع المعلومات اللازمة التي ستمكن المجند من الالتحاق بمراكز الانتقاء القريبة من محل سكنهم، والمتوزعة على مختلف أنحاء التراب الوطني، بالإضافة إلى قسيمة للتنقل تتيح للمدعو لأداء الخدمة العسكرية الالتحاق مجانا بمراكز الانتقاء سواء عبر القطار أو الحافلة.”

 

إلى جانب هاته المعطيات، يتطلب من المجندين أن يتقدموا مباشرة بعد تلقي الاستدعاء أمام لجنة الانتقاء والتجنيد بالمركز المعين في التاريخ المنصوص عليه في أمر الاستدعاء، مرفوقين بالوثائق اللازمة لتقديمها إلى اللجان المختصة (نسخة من عقد الازدياد – بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية – شهادة مدرسية تثبت مستوى التعليم أو التكوين المهني). وينبغي لهم قبل ذلك زيارة الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma للاطلاع على أي معلومات إضافية تتعلق بالتنقل للالتحاق بمراكز الانتقاء.

 

يشار أن عملية الانتقاء، تمتد ما بين فاتح و 20 شتنبر المقبل، حيث سيتم حصر لوائح المجندين لهذه السنة في 20 ألف مجندة ومجند.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications