بنسعيد يبرز جهود المغرب الفعالة في القضية الفلسطينية

 أبرز وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد اليوم بالرباط جهود المغرب بقيادة جلالة الملك في دعم القضية الفلسطنية.

 

وحسب بلاغ توصل موقع “ما 5 تيفي” على نسخة منه، فقد أشار بنسعيد إلى أن المملكة المغربية تبذل جهودا في سبيل الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق وعن الهوية العربية الإسلامية للقدس الشريف مبرزا كذلك وكالة بيت مال القدس تنفيذا لتعليمات جلالة الملك رئيس لجنة القدس لتحسين الظروف المعيشية للساكنة المقدسية.

 

وجدد وزير الشباب والثقافة والتواصل الإنخراط الدائم للمغرب في صلب العمل العربي المشترك، إذ أن بلادنا منخرطة بالجانب المتعلق بالإعلام ودعم قضاياه، من خلال تعزيز الجهود والرفع من التنسيق والتشاور وتبادل التجارب والخبرات لمواجهة التحديات.

 

وتابع الوزير حديثه حول التطورات التي تعرفها تكنولوجيا الإعلام والاتصال والتي تعد التحدي الأكبر لهذا القطاع ببلداننا، من حيث القدرة على مواكبة هذه التطورات والوقوف في وجه المنافسة الإعلامية الدولية، ينضاف إلى ذلك تحدي التشريعات والتنظيمات القانونية في العالم العربي، التي لازالت رغم الجهود المبذولة عاجزة عن اللحاق بالتطور التكنولوجي الذي شهدته صناعة الإعلام وخاصة الإلكتروني والإعلام الجديد.

 

وأكد المسؤول المغربي ذاته أننا في حاجة لإعلام قوي يحقق الأهداف النبيلة المتمثلة في صناعة الرأي العام والتعريف بالقيم الحضارية للأمة العربية، وبالقيم الإنسانية في كونيتها، في إطار من الحوار الحضاري والهادئ و إعلام يخاطب الرأي العام الدولي، باللغات والتقنيات التي يعرفها، ويؤثر فيه، وغير بعيد عن الأحداث العالمية ومستوعبا للإختلاف وللتعددية في الرأي، وداعيا إلى التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب، وجميع أشكال الانفصال،يضيف نفس البلاغ.

 

                                  دنيا أيت مولاي

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications