هذا ما قررته المندوبية العامة للسجون بخصوص قفة المؤونة

 أعلنت اليوم المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بالسماح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة لمرة واحدة فقط من طرف ذويهم، أو من طرف الأعوان التابعين للتمثيليات الدبلوماسية والقنصلية بالنسبة للسجناء الأجانب، ويأتي هذا القرار تزامنا مع مناسبة عيد الأضحى.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد أوضح بلاغ للمندوبية أنه حرصا على تعزيز الروابط العائلية للسجناء وضمان إحتفالهم بالمناسبات الدينية في أجواء روحانية، و كذا في إطار استثناء الأعياد الدينية من قرار المنع النهائي لقفة المؤونة، فسيسمح للنزلاء بتلقي قفة المؤونة إبتداءا من ثاني أيام العيد ولمدة أسبوع، حيث ستتكون القفة من مواد غذائية مطبوخة تكفي للإستهلاك لمدة يومين على الأكثر، دون إجراء الزيارة العائلية ودون جلب أغراض أخرى كالملابس والأغطية. وذلك وفق البرمجة الزمنية المعدة من طرف إدارة المؤسسة السجنية.

 

وأضاف البلاغ ذاته أنه في إطار سعيها المتواصل لمحاربة ظاهرة تسريب الممنوعات بقفة المؤونة، دعت المندوبية العامة جميع عائلات النزلاء إلى الإنخراط الجدي والمسؤول والمساهمة الفعالة لإنجاح هذه العملية، وعدم محاولة إستغلالها لتسريب كل ما من شأنه أن يهدد أمن وسلامة المؤسسة السجنية، علما أن أي إخلال بهذا المقتضى سيترتب عنه حرمان ذويهم من السجناء من الاستفادة من قفة المؤونة مستقبلا، مع ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة.

 

 

                         دنيا أيت مولاي

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications