المغرب.. اختتام زيارة قام بها مجموعة من الاعلاميين وصناع المحتوى

 اختتمت يوم أمس الخميس الجولة التي قام بها مجموعة من الاعلاميين وصناع محتوى فلسطينين للمغرب، الذين قاموا بزيارة العديد من المدن كالرباط وطنجة وتطوان وشفشاون والعرائش والدار البيضاء، وتخللت هذه الزيارة بلقاء إعلاميين في “بيت الصحافة” في طنجة، وبصحافيين مغاربة يمثلون منابر إعلامية دولية معتمدة في المغرب.

 

وحسب بلاغ توصل موقع “ما 5 تيفي” بنسخة منه، فقد قام الوفد الاعلامي الفلسطيني بزيارة  ملعب طنجة الكبير، وحضروا أطوار مباراة كرة القدم بين الإتحاد المحلي مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي، ثم تفقدوا منشآت ميناء طنجة المتوسط، أحد أكبر المرافئ البحرية في إفريقيا، ووقف أفراد الوفد على جانب من تاريخ المملكة في المواقع الأثرية لطنجة والعرائش، وفي المدن العتيقة لتطوان وشفشاون.

 

وأشار البلاغ أن الوفد قد أكد خلال مشاركته يوم الثلاثاء الماضي، في فعاليات ندوة متخصصة عن “دور الإعلام في دعم الهوية الحضارية للقدس الشريف”، على أهمية الدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في المدينة المقدسة، وجهودها الميدانية الرامية إلى الحفاظ على الهوية الحضارية للقدس الشريف.

 

وأضاف المصدر ذاته أن الوفد الاعلام  قد عبر عن ارتياحه لما تشهده البلاد من نهضة تنموية رائدة، بدت مظاهرها واضحة في المناطق الصناعية التي زاروها ومنها المنطقة الصناعية الحرة. وكذا أظهروا اعجابهم بنظافة المدن، وبالبنيات التحتية، والمنشآت الفنية والطرقية، ثم أعربوا عن انبهارهم بجودة العيش في البلد، وبثقافة الشعب المغربي، وبأريحيته وكرمه، واكتشفوا  أيضا مكانة القدس وفلسطين لدى المغاربة.

 

                                                                 دنيا ايت مولاي

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications