تدبير قضايا الهجرة.. المغرب يحتل الصدارة

 على هامش الاجتماع الموضوعاتي المتمحور حول التدبير الإنساني للحدود، الذي اختتمت أشغاله بمدينة مراكش، استطاع المغرب أن يدخل الصدارة في مجال تدبير قضايا الهجرة.

 

فحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أبرز رئيس منطقة البحر الأبيض المتوسط، ورئيس المكتب الإقليمي للمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، جوليان سيمون، أمس الجمعة، “أن المغرب يأتي في الصدارة، على اعتبار أنه يضرب المثل خلال الانخراط بشكل كبير في مجال الهجرة، وقيامه بدور مهم في بلورة أطر التعاون بالمنطقة وحتى على صعيد العالم، لاسيما، ميثاق مراكش، الذي مكن من تحديد الخطوط العريضة التي توافقت بشأنها دول المعمور من أجل العمل سويا”.

 

كما اعتبر هذا الأخير، أن المملكة هي الأقدر على الانخراط في مجهود عملياتي أكثر، والمضي إلى أبعد مدى في ما يتصل بقضايا الهجرة، بمعية شركائها الأوروبيين، قصد نشر قدراته، في إطار التعاون مع البلدان التي توجد على امتداد طرق الهجرة هذه.

 

وفي هذا السياق، ذكر الرئيس بالمركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة الذي يعمل جاهدا، لدعم مسلسل الرباط، معبرا عن سعادته الغامرة بحضوره إلى المغرب، في إطار هذا الاجتماع، بغرض مواكبة جهود المملكة في مجال التدبير الإنساني للحدود.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications