بمشاركة المغرب.. السنغال تفتح المنتدى الدولي الأول للاستثمار

 جرى اليوم الخميس، افتتاح المنتدى الدولي الأول للاستثمار في السنغال، والذي عرف مشاركة أكثر من 40 دولة من بينها المغرب، وذلك من أجل التعريف بفرص الاستثمار في السنغال وإفريقيا.

 

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، ينظم المنتدى من قبل الوكالة الوطنية لتشجيع الاستثمارات والمشاريع الكبرى، وبشراكة مع غلوبال فيو أفريقيا، ويستمر ثلاثة أيام بحضور الكوت ديفوار كضيف شرف.

 

وفي هذا السياق، ترأس الرئيس السنغالي حفل افتتاح هذا المنتدى، وذلك بحضور نائب رئيس الكوت ديفوار تيموكو ميلييت كوني، ومفوض الملك شارل الثالث للتجارة في إفريقيا، جون همفري، ومدير الوكالة السنغالية لتشجيع الاستثمارات عبد الله بالدي، والرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك محمد الكتاني.

 

بينما يضم الوفد المغربي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الدار البيضاء سطات، حسان بركاني، وهو أيضا نائب رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.

 

ويهدف المنتدى المذكور إلى الترويج للقاءات الأعمال المباشرة بين المستثمرين، والفاعلين العموميين والمؤسساتيين وشركات القطاع الخاص المشاركة في المنتدى، وتقوية الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وبحث المشاريع المشتركة، وتعبئة التمويل لمشاريع التكامل الإقليمي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications