رئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية يتطلع لمضاعفة عدد الطائرات الناقلة

أعلن الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية حميد عدو ،أنه يجب إطلاق طلبات العروض بهدف مضاعفة الطائرات الناقلة نحو أربع مرات.

وأكد حميد عدو من خلال ندوة صحفية قام بها اليوم الأربعاء، بالعاصمة الرباط أنه من الممكن ضمان بعض الطائرات عن طريق الكراء الطويل الأمد بالموازاة مع الشراء، بحيث أن الشركة قد ضمنت شراء عشر طائرات خلال المدة الأخيرة.

وأشار المتحدث ذاته، أن انخراط الدولة في رأسمال شركة الخطوط الملكية المغربية سيمكن من توسيع الخطوط الملكية المغربية أسطولها الجوي 4 مرات، فيصبح عدد الطائرات في السنوات المقبلة حوالي 200 طائرة.

وأفاد المدير العام لشركة الخطوط الملكية، أنه يتطلع العقد الموقع يوم أمس الثلاثاء مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى رفع عدد المقاعد من 13 مليون مقعد إلى 38 مليون مقعد، وعدد المسافرين من 7.5 ملايين إلى 31.6 ملايين، وعدد الوجهات من 99 إلى 143 وجهة، و عدد الطائرات من 50 إلى 200 طائرة.

ويعتبر هذا التعاقد وفق الحكومة، في نطاق مواكبتها لخارطة الطريق الاستراتيجية لقطاع السياحة 2023-2026، التي ستجعل من المغرب بلدا يمكنه من استقطاب 17,5 مليون سائح، وتحقيق 120 مليار درهم من المداخيل من العملة الصعبة، وتوفير 80 ألف فرصة شغل مباشرة و120 ألف فرصة شغل غير مباشرة، وكذا دعم دور القطاع السياحي في جذب الاستثمارات وإحداث المقاولات.

 

                                                                                                 ما 5 تيفي/ دنيا أيت مولاي

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications