أردوغان: تركيا تتطلع للاستفادة من استثمارات هامة من دول الخليج

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إن بلاده تنتظر استثمارات مهمة من دول الخليج، وذلك قبل أسبوع من زيارة مرتقبة له إلى دولة قطر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 وأضاف أردوغان، في سياق حديثه عن جولته الخليجية المقبلة، “هناك تعهدات خلال لقاءاتنا الماضية بضخ استثمارات كبيرة في تركيا، وسنضع اللمسات الأخيرة لها خلال زيارتنا المقبلة”، وفقا لما نقلته وكالة (الأناضول) للأنباء.

 

وأضاف الرئيس التركي “سأجري جولة في السعودية وقطر والإمارات رغبة في تعزيز كافة العلاقات بشكل أكبر”، مشيرا إلى أنه تلقى إحاطة من أعضاء حكومته الذين أجروا زيارة مسبقة للخليج، وبين أنه ستتاح له الفرصة شخصيا للمس الدعم الذي سي منح لتركيا خلال جولته.

وتابع بالقول “نأمل أن نضع اللمسات الأخيرة لها خلال هذه الزيارة، ربما تكون هذه الاستثمارات عندنا، وربما في السعودية أو قطر أو الإمارات العربية المتحدة”.

ويوم السبت الماضي، توجه نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، إلى دولة قطر، برفقة وزير الخزانة والمالية محمد شيمشك، حيث عقدا سلسلة من اللقاءات بهدف تعزيز العلاقات التركية القطرية وتقييم فرص التعاون الاقتصادي.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications