“الأحرار” يحتكرون قيادة مجالس مدن وجهة فاس – مكناس

حزب التجمع الوطني للأحرار

ما 5 تيفي – حمزة بصير

تمكن حزب التجمع الوطني للأحرار من قيادة مجلسي مدينتي  فاس ومكناس وكذلك مجلس الجهة، بعد تصدره نتائج الانتخابات على مستوى المقاطعات والجماعات والجهة بهذه المناطق.

ووفق المعلومات المتوفرة لقناة “ما 5 تيفي”، فإن مجلس جماعة فاس سيقوده العمدة الجديدة للمدينة محمد الراضي السلاوني، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد أن تحالف هذا الأخير مع كل من الأصالة والمعاصرة، وحزب الاستقلال، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لتدبير الشأن العام المحلي بالعاصمة العلمية للمملكة.

ويقود حزب التجمع الوطني للأحرار هذا التحالف بمجلس مدينة فاس باعتباره المتصدر للانتخابات الجماعية بفاس بـ 17 مقعدا من أصل 91، فيما حل حزب الاستقلال ثانيا  بـ 13 مقعدا، ورابعا جاء الأصالة والمعاصرة صاحب 12 مقعدا، أما المركز الخامس فكان من نصيب الاتحاد الاشتراكي الذي له 9 مقاعد.

كما سيتولى حزب “الحمامة” مجلس مكناس، عبر جواد باحجي منصب عمدة المدينة، وذلك في إطار تحالف ضم إلى جانب “الأحرار” كلا من حزب الاتحاد الدستوري، واللذان تصدرا النتائج بـ 9 مقاعد لكل واحد منهما من أصل 61 مقعدا، وحزب العدالة والتنمية صاحب 6 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة (5 مقاعد)، وحزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية (3 مقاعد لكل واحد منهما)، ليجمع هذا الائتلاف 35 عضوا.

في حين سيرأس رشيد فايق مجلس جهة فاس – مكناس، الذي فاز كذلك بمقعد برلماني عن دائرة فاس الجنوبية في الاستحقاقات التشريعية، كمرشح عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications