إرتفاع مهول في عائدات بث دوري روشن السعودي وإمكانية مشاركة فرقه في دوري أبطال أوروبا مستقبلا

إرتفع عدد عائدات البث التي تخص دوري روشن السعودي للمحترفين بنسبة 650 في المائة، وذلك منذ إنتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد العام الماضي لينضم للنصر السعودي، في صفقة يشهد لها التاريخ.

 

وقال كارلو نهرا الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي يومه الثلاثاء، إنه يتم حاليا بث مباريات الدوري السعودي في 140 دولة، مضيفا أن “الدوري السعودي للمحترفين” أمن مجموعة من الصفقات من مناطق مختلفة، لبث مباريات كرة القدم، حيث أن هناك نحو 140 منطقة بقيمة أعلى بأربع مرات من إجمالي إيرادات حقوق بث الموسم الماضي.

 

وخلق الدوري السعودي ثورة في سوق الإنتقالات الصيفية الحالية، بغية جلب نجوم الدوريات الأروبية لكسب رهان العالمية والسير قدما بكرة القدم السعودية؛ فلم يتوقف الطموح السعودي عند حدود صفقة اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو التاريخية، بل زاد الطموح للتعاقد مع أبرز النجوم من قبيل الفرنسي كريم بنزيما صاحب الكرة الذهبية الأخيرة والسينغاليين ساديو ماني وخاليدو كوليبالي، والإنجليزي جوردان هندرسون، والبرازيليين فابيينو، وفيرمينو، ونيمار، والبرتغالي ربن نيفيز، وغيرهم من نجوم الكوكب الأوروبي.

 

وفي سياق متصل بالموضوع، تدور نقاشات أوروبية حول إمكانية ضهور الفرق السعودية في دوري أبطال أوروبا مستقبلا، وهو ما أصبح أمرا محتملا وسط إهتمام وترقب للدوري السعودي الذي أنفق مئات الملايين من الدولارات لكسب رهان سوق الإنتقالات بجلب نجوم الدوريات الأوروبية.

 

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في الدوري السعودي، “نحاول أن نكون مختلفين، لذلك فإننا نرحب بأي نوع من أنواع التغيير أو التطوير الذي يمكن إدخاله على الدوري السعودي”، مبرزا أن رابطة الدوري السعودي للمحترفين ما زالت “ملتزمة تماماً” المشاركة في دوري أبطال آسيا، المسابقة الأولى على مستوى الأندية في القارة.

 

وأضاف المتحدث ذاته،  أن أي محادثات بشأن إنضمام فرق الدوري السعودي للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ستكون على الأرجح بين منظم البطولة، الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والإتحاد السعودي لكرة القدم.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications