سايس: “القول أن المغرب مرشح للفوز بكأس أفريقيا سيكون تعاليا وأنانية”

أقر الدولي المغربي غانم سايس، لاعب فريق الشباب السعودي، بصعوبة منافسة بطولة كأس أمم أفريقيا “ساحل العاج 2023″، خصوصا بعد التوقعات الإيجابية التي تنتظرها منهم الجماهير المغربية، بعد الإنجاز المهم الذي تمكن “الأسود” من تحقيقه في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد عبورهم للمربع الذهبي من المنافسة في سابقة في تاريخ كرة القدم الأفريقية والعربية.

 

وقال سايس في تصريحات صحفية أدلى بها: “هذا موعد نهائي مهم للغاية. نحن نعلم أن الفرق الأخرى تنتظرنا بعد كل الذي قدمناه في نهائيات كأس العالم 2022. لن نمارس أي ضغط خاص على أنفسنا. ويجب أن نكون واعين بمسؤوليتنا”.

 

وأضاف قائد “أسود الأطلس”: “نريد أن نحظى برحلة جديرة بهذا الاسم والاستثناء، مع الحفاظ على تواضعنا لأننا ندرك أيضًا أن الأمر كان دائمًا معقدًا لنا بأفريقيا. والدليل على ذلك هو أنه حتى الآن، لا يوجد لدى المغرب سوى كأس وحيدة عام 1976 والتي يعود تاريخها إلى ما يقرب من 50 عاما. إن القول بأننا اليوم نحن المرشحون لكوننا قدمنا كأسا عالمية استثنائية سيكون بالتالي تعاليا وأنانية بعض الشيء”.

 

وتابع المتحدث ذاته: “إن مسابقتي كأس افريقيا وكأس العالم مختلفتان تمامًا وقد عايشتهما تماما (كأس الأمم الأفريقية 2017 و2019 و2022، لكننا ندرك قوة فريقنا وأنه لدينا بلدًا بأكمله خلفنا. سيتعين علينا فقط وضع نفس المكونات التي وضعناها في كأس العالم للوصول إلى النهاية إن شاء الله”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications