موعد التحاق دياز بالمنتخب الوطني المغربي

أماطت تقارير إعلامية اللثام يومه السبت، عن موعد التحاق ابراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بصفوف المنتخب الوطني المغربي، وذلك بعد الجدال الطويل الذي لاحق أنباء تفضيله لحمل قميص “أسود الأطلس” عوض “لاروخا” في الأيام المقبلة.

 

وأكدت المصادر ذاتها أن دياز سينضم لكتيبة الناخب الوطني وليد الركراكي بعد انتهاء بطولة كأس أفريقيا للأمم “كوت ديفوار 2023″، وذلك فور تغيير جنسيته الرياضية التي من المرتقب أن تأخذ وقتا طويلا.

 

وأضافت أن الركراكي لن يكون باستطاعته الاعتماد على خدمات لاعب ريال مدريد في بطولة كأس أفريقيا بسبب الوقت الذي ستأخذه مجريات تغيير جنسيته الرياضية، لكنه حتما سينضم للفريق الوطني بعدما أبدى رغبته الجدية في ذلك.

 

وأفادت التقارير أن اللاعب كان قد بدأ في الإجراءات الإدارية مع الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” من أجل تغيير جنسيته الرياضية، وذلك مباشرة بعدما عبر عن رغبته في حمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

 

هذا وكانت صحيفة “ماركا” قد تراجعت أول أمس الخميس، عن مقالها المنشور الذي أكدت من خلاله اختيار ابراهيم دياز لتمثيل المنتخب الوطني، قبل أن تقوم بتصحيحه بعد أقل من 24 ساعة، وتوضح من جديد أن اللاعب لم يتخذ قراره بعد، وأنه سيكون أول المتواجدين بلائحة المنتخب الإسباني في حالة استدعائه من طرف المدرب لويس دي لا فوينتي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications