افتتاح المناظرة الدولية الخامسة 2023 حول سياسات الأراضي في أفريقيا

في إطار تعزيز الإدارة المستدامة للأراضي في أفريقيا خبراء إدارة الأراضي والسياسة العقارية بافريقيا افتتحت اليوم باديس ابابا المناظرة الدولية الفريدة من نوعها الاي تعقد كل سنتين للتداول وتبادل الخبرات حول أهم المواضيع المرتبطة بالأرض وبطرق تطوير استغلالها واستثمارها.

 

تعقد هذه الدورة الخامسة في عاصمة اثيوبيا، أديس أبابا، تحت شعار: تعزيز الإدارة المستدامة للأراضي في أفريقيا للتعجيل بتنفيذ منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية من 20 إلى 24 نونبر 2023.

 

ولقد عرفت هذه النسخة الخامسة للمناظر تطورا ملحوظا من جميع الجوانب التنظيمية والعلمية والسياسية. يجتمع خلال الأيام الخمس من المناظرة العديد من الخبراء الافارقة والدوليين، وصانعي القرار في هذا المجال، كما يشارك ممثلوا المجتمع المدني والمنظمات المهنية، وأساتذة جامعيين وباحثين مرموقين على الصعيد الافريقي والدولي. وما ميز هذه النسخة والنسخة الرابعة التي انعقدت برواندا سنة 2021 هو مشاركة ملوك وزعماء القبائل السلالية الافريقية نظرا لدورهم الفعال في تفعيل جميع السياسات الاستراتيجية في إدارة الأراضي الافريقية.

 

وفي اتصال مع منسق مشروع NELGA NORTH بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط الموجود حاليا باديس ابابا البروفيسور موحا العياشي اكد الجريدة ان المغرب سيشارك في هذه الدورة أساتذة وباحثين من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، ومن المعهد الوطني للتهيئة والتعمير والعديد من المهنيين والطلبة الباحثين في سلك الدكتوراه.

 

محمد الرداف

 

 

 

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications