أكثر من 44 مليون سائح أجنبي إلى غاية أكتوبر زاروا تركيا

كشفت وزارة الثقافة والسياحة التركية أن عدد السائحين الأجانب الذين زاروا البلاد بلغ 44,2 مليون سائحا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023، أي بارتفاع نسبته 11,6 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وذكر بيان للوزارة، تناقلته وسائل الإعلام المحلية، اليوم السبت، أنه “بضم المواطنين الأتراك المقيمين في الخارج، بلغ إجمالي عدد الزوار 50,2 مليونا خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2023″، مسجلا أن الروس شكلوا أكبر مجموعة من السياح الأجانب.

 

وأضاف المصدر أن 5,8 مليون روسي زاروا تركيا خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر، وهو ما يمثل 13,2 في المائة من إجمالي عدد السياح الأجانب الوافدين، مشيرا إلى أن الألمان جاؤوا في المرتبة الثانية ب5,7 مليون سائحا، ثم البريطانيون في المرتبة الثالثة مع نحو 3,6 مليون سائح.

 

من جهة أخرى، سجل البيان أن إسطنبول كانت الوجهة الأولى للسياح الأجانب، مع اجتذابها لـ 14,8 مليون سائح أجنبي أي 33,4 في المائة من إجمالي الوافدين.

 

واحتلت أنطاليا، الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، المرتبة الثانية بـ 14,1 مليون سائح، تليها مقاطعة أدرنة شمال غرب البلاد بـ 4 ملايين.

وتتوقع الحكومة التركية أن تدر السياحة هذا العام 55,6 مليار دولار، مع أمل أن يبلغ هذا المبلغ 59,6 مليار دولار العام المقبل، و71,3 مليار دولار بحلول 2026.

 

وتعتبر السياحة أحد أبرز القطاعات الاقتصادية في تركيا، فيما تعد العائدات السياحية أحد المصادر الرئيسية للعملة الصعبة التي تساعد البلاد على تمويل عجز الحساب الجاري.

تابعنا على Google news
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications