العاملون في القطاع السياحي ينتظرون استئناف أنشطة تصوير الأفلام الأجنبية والمغربية بالمناطق الجنوبية للمملكة

ما 5 تيفي 

يعلق المهنيون العاملون في القطاع السياحي آمالا كبيرة من أجل استئناف أنشطة تصوير الأفلام الأجنبية والمغربية بالمناطق الجنوبية للمملكة، وذلك للاستفادة من ارتفاع الطلب على خدمات المؤسسات الفندقية من طرف فرق عمل هذه المشاريع السينمائية.

وتستعد أربع شركات أجنبية للشروع في تصوير أربعة أفلام سينمائية كبرى بمناطق وسط الجنوب المغربي؛ من ضمنها مدينتا ورزازات ومراكش.

وتتزامن هذه المستجدات مع اقتراب تفعيل عدد من الإجراءات الجديدة المرتبطة بإعمال نظام جواز كوفيد للولوج إلى الأماكن العمومية، على صعيد تعامل السلطات الصحية المغربية مع الوضعية الوبائية التي شهدت تحسنا كبيرا في الأسبوع الماضية، بالموازاة مع التقدم المتسارع لعملية تلقيح المواطنين والمقيمين الأجانب بالمغرب.

وقال الزوبير بوحوت، الخبير المغربي في القطاع السياحي، إن الانطلاقة المرتقبة لعمليات تصوير عدد من الأفلام الأوروبية والأمريكية بالجنوب المغربي تشكل دفعة قوية للوحدات والمنتجعات السياحية التي تضررت بشكل كبير منذ بداية جائحة كورونا.

وأوضح بوحوت، في تصريح للصحافة، أن التحسن الكبير للحالة الوبائية بالمغرب واتساع دائرة الملقحين داخل أوساط المواطنين سيساعدان على استئناف الأنشطة الاقتصادية والفنية بمجموع التراب الوطني، خاصة مع اقتراب العمل بنظام جواز كورونا في الأماكن العمومية.

وأفاد الخبير المغربي في القطاع السياحي، في التصريح ذاته، بأن “استعدادات تجري على قدم وساق من أجل استقبال فرق عمل لأربعة أفلام أجنبية كبرى؛ وهو ما يشكل أولى خطوة لاستقبال مزيد من الشركات الأجنبية التي وقع اختيارها على الجنوب المغربي، من أجل تصوير عدد مهم من الأفلام الكبرى”، مشددا على أن “هذا أمر إيجابي سينعكس على أداء الوحدات والمنتجعات الفندقية والسياحية الوطنية بالمنطقة”.

www.ma5tv.ma

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications