الإسيسكو تدعو إلى استثمار قدرات الشباب والنساء في تطوير النظم الصحية

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إسيسكو)، اليوم السبت، إلى الاستفادة من قدرات الشباب والنساء في تطوير وتكريس نظم صحية شاملة.

 

وجددت في بلاغ صحفي، بمناسبة اليوم العالمي للصحة الذي يصادف 7 أبريل من كل سنة، التأكيد على التزامها بالمساهمة في تطوير البنية التحتية الصحية، وتعزيز البحث العلمي في المجال، وإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة التحديات الصحية الملحة في دول العالم الإسلامي، للمساهمة في الوقاية من الأمراض وتحقيق العدالة الصحية، من خلال مبادرات وبرامج ومشاريع توظف أحدث تقنيات العلوم والتكنولوجيا.

 

وفي هذا الصدد، يضيف البلاغ، تعمل المنظمة على تدشين عدد من الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى المساهمة في تطوير النظم الصحية في دولها الأعضاء.

 

ووقعت المنظمة في 26 مارس الجاري اتفاقية مع منظمة الصحة العالمية للتعاون في مجالات تعزيز النظم الصحية، وبناء قدرات القوى العاملة في المجال الصحي، ودعم اعتماد التكنولوجيات الرقمية، وتبادل الخبرات والمعارف لدعم جهود دول العالم الإسلامي في التأهب والصمود أمام الكوارث الطبيعية، وكل ما يهدد صحة الأفراد.

 

كما أطلقت عددا من البرامج الهادفة إلى تحسين إدارة الموارد المائية، وفي مقدمتها برنامج الإسيسكو لتحسين جودة المياه وخدمات الصرف الصحي في المدارس الريفية بعدد من دول العالم الإسلامي.

 

ويهدف اليوم العالمي للصحة، الذي يُحتفل به هذا العام تحت شعار “صحتنا حقي”، إلى دعم الحق الأساسي لكل فرد في التمتع برعاية صحية شاملة وعادلة و إذكاء الوعي بمختلف القضايا الصحية وتعبئة الجهود لتعزيز الرعاية الصحية.

 

ويشكل هذا الموعد السنوي فرصة لتسليط الضوء على التقدم المحرز في مجال الصحة على المستويين الإقليمي والدولي بهدف بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications