بعد إعادة الفتح.. مهنيي الحمامات يدعون الحكومة للتعجيل في الوفاء بالتزاماتها ويستعدون لمراسلة أخنوش

ما 5 تيفي

طالبت نقابتي الأرباب والعاملين المنضويتين تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن  صرف بشكل استعجالي الإعانة التي سبق وأن التزمت الحكومة بمنحها للعاملين بالحمامات.

ودعا الاتحاد العام للمقاولات والمهن في بلاغ له، الذي سبقه اجتماع بين أعضاء النقابتين خصص لمناقشة القرار الحكومي بخصوص تخفيف الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من انتشار وباء “كورونا”، إلى إعفاء أرباب الحمامات من جميع الضرائب والجبايات والرسوم المترتبة عن سنتي 2020 و2021 لكون جميع الحمامات ضلت مغلقة طليت هاتين السنتين.

كما أشار المصدر ذاته، إلى ضرورة إعفاء أرباب الحمامات المملوكة للدولة من أملاك مخزنية وأحباس وجماعات محلية من أداء السومة الكرائية، عن جميع الأشهر التي ضلت فيها الحمامات مغلقة بسبب جائحة “كورونا”.

ودعت النقابتين الحكومة للتدخل من أجل تأجيل أداء جميع الديون المترتبة عن أرباب الحمامات لعدم تسديدها بسبب الإغلاق خلال فترة الجائحة، ومساعدة وتسهيل عملية ولوج أرباب الحمامات للقروض البنكية بنسبة تفضيلية كتلك المقررة ببرنامج انطلاقة. 

وأوضح البلاغ، أن النقابتين ستعمل تحت إشراف الاتحاد العام للمقاولات والمهن برفع مراسلة بهذا الخصوص، إلى رئيس الحكومة المعين مباشرة بعد تشكيل حكومته وتعينها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications