نبيلة الرميلي تتسلم السلط من وزير الصحة السابق خالد آيت طالب

نبيلة الرميلي وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية

ما 5 تيفي

 

تسلمت يومه الجمعة 08 أكتوبر 2021, نبيلة الرميلي وزيرة الصحة والحماية الاجتماعية السلط من طرف الوزير المنتهية ولايته خالد أيت طالب .

 وانتخبت الرميلي كرئيسة للمجلس الجماعي للدار البيضاء عن حزب التجمع الوطني الأحرار وأصبحت بذلك أول امرأة تتقلد منصب عمدة الدار البيضاء.

وحصلت نبيلة الرميلي على الدكتوراه في الطب العام بكلية الطب والصيدلة في الدار البيضاء، عام 2000، وعينت طبيبة في مستعجلات المستشفى الإقليمي لوزان، وطبيبة بفضاء صحة الشباب بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء آنفا وعينت من طرف حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تنتمي إليه، منسقة إقليمية للحزب، ورئيسة الجمعية المغربية للتضامن، والكاتبة العامة لجمعية جود للتضامن، وكانت عضوة في مجلس مقاطعة سباتة لولايتين سابقتين

هذا وتقلدت الرميلي منصب مندوبة وزارة الصحة بعمالة مقاطعة بنمسيك من سنة 2010 إلى غاية سنة 2014 وتقلدت منصب مندوبة لوزارة الصحة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا من سنة 2014 إلى غاية سنة 2017 وتولت أيضا منصب المديرة الجهوية للصحة في جهة الدار البيضاء سطات سنة 2017.

وشغلت الرئيسة الجديدة لمجلس جماعة الدار البيضاء أيضا منصب مندوبة وزارة الصحة بعمالة مقاطعات بنمسيك (2010 – 2014 )، ثم مندوبة لوزارة الصحة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء- آنفا ( 2014 – 2017 )، بعد ذلك تولت منصب المديرة الجهوية للصحة في جهة الدارالبيضاء- سطات، منذ عام 2017.

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications