مستوردو “لافيراي” مستاؤون من سياسة الإدارة الجهوية للجمارك ويرفضون إقبار تجارتهم

ما 5 تيفي

 

يعيش مستوردو وبائعو قطع الغيار المستعمل حالة غضب واستياء تجاه سياسة التعشير التي تعرفها الإدارة الجهوية للجمارك بجهة الدارالبيضاء-سطات.

 

وعبر المجلس المركزي للفيدرالية الوطنية لمستوردي وبائعي قطع الغيار، التابع للاتحاد العام للمقاولات والمهن في بلاغ له،عن استيائه من الأسلوب الذي تنتهجه الإدارة الجهوية للجمارك بجهة الدارالبيضاء-سطات في تعاملها مع مهنيي القطاع.

 

 وكشف مستوردو وبائعو قطع الغيار المستعمل عن رفضهم القاطع للطريقة التي تريد نهجها إدارة الجمارك بجهة الدارالبيضاء – سطات في عملية تعشير جزئي الكروب و”الكيلاس”، رافضين تسخير إدارة الجمارك من طرف جهات مجهولة لإقبار تجارة بيع قطع الغيار المستعمل.

 

 وأكد المصدر ذاته، على اعتبار إدارة الجمارك شريك اساسي لمستوردي وبائعي قطع الغيار المستعمل وتطلعهم لعقد شراكات فعلية مع الوزارات الوصية على القطاع لحماية نشاطهم والتصدي للمتطفلين والمتلاعبين داخل القطاع.

 

أبرز البلاغ رفض الفيدرالية لكل أشكال التهريب والغش والتدليس واستعدادها للتصدي لكل هذه الأشكال المشينة والتي تمس بسمعة التجار وبالمنافسة الشريفة والنزيهة، واستيائها من عدم إعطاء الاهتمام اللازم من طرف بعض الجهات المسؤولة لأسواق بيع قطع الغيار المستعمل التي تعيش مجموعة منها التهميش والعشوائية وانعدام أدنى الشروط الصحية من ماء وانارة وغيرها ومنها من تم ترحيلها لضواحي تبعد بكيلومترات عن الزبناء المعتادين. 

 

 وطالبت فيدرالية الوطنية لمستوردي وبائعي قطع الغيار المستعمل، من الإدارة العامة للجمارك بفتح حوار عاجل معها، من أجل إيجاد حل توافقي بخصوص المشكل القائم مع الإدارة الجهوية للجمارك.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications