مشاركة مجلس النواب في أشغال الدورة 76 لمؤتمر الاتحاد الإفريقي بجيبوتي

مجلس النواب

ما 5 تيفي

 

شارك مجلس النواب في أشغال الدورة 76 للجنة التنفيذية والمؤتمر 43 للاتحاد البرلماني الإفريقي، الذي انعقد في الفترة ما بين 11 و 15 أكتوبر الجاري بالعاصمة جيبوتي.

وذكر بلاغ لمجلس النواب، أن المجلس يُمثَّل في هذه التظاهرة من طرف التويمي بن جلون، حيث عبَّر في كلمته أمام الوفود البرلمانية المشاركة عن التزام مجلس النواب في المشاركة المنتظمة في أشغال الاتحاد البرلماني الإفريقي، مبرزا بالمناسبة عددا من الإنجازات التي حققها المغرب في مجال مكافحة فيروس كورونا وحزمة الإجراأت المعتمدة للحد من انتشار الوباء.

وفي هذا السياق، أوضح بن جلون أن المغرب انخرط في مشروع هام لإنتاج اللقاحات المضادة لكورونا  بما سيوفر قدرة إنتاجية تصل إلى خمسة ملايين جرعة شهريا مع نهاية السنة، في أفق زيادة الإنتاج في السنوات المقبلة، مشيرا إلى أن هذا المشروع ستستفيد منه الدول الإفريقية بالدرجة الأولى باعتبار التعاون جنوب جنوب توجها استراتيجيا انخرطت فيه المملكة المغربية في علاقتها مع أسرتها الإفريقية، وفقا للمصدر ذاته.

وأضاف البلاغ أن بن جلون عقد على هامش أشغال المؤتمر، لقاء مع علي محمد حومد رئيس الجمعية الوطنية لجيبوتي، حيث تباحث الجانبان حول سبل تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية بين المجلسين، وضرورة تفعيل آلية مجموعة الصداقة لتبادل الزيارات بين البلدين.

 

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications