محلل سياسي: المملكة لن تقع ضحية استفزازات النظام الجزائري

الحدود المغربية الجزائرية

ما 5 تيفي – حمزة بصير

يستمر النظام الجزائري بقيادة عبد المجيد تبون، بمحاولة شن حرب فاشلة على المملكة عبر تصدير الاتهامات الباطلة، أخرها ترويج أكذوبة مقتل 3 جزائريين على إثر قصف جوي من طرف الجيش المغربي.  

وقال مصدر مغربي رفض ذكر اسمه في تصريح لوكالة “فرانس بريس”، أن المملكة لن تدخل في أي حرب مع الجارة الشرقية الجزائر، بغض النظر عن الاستفزازات”.

وأكد المصدر المغربي، أن المنطقة التي تعرضت للقصف تستخدم حصرا من قبل المركبات العسكرية للميليشيات المسلحة التابعة لجبهة “البوليساريو”، بدعم من الجزائر.

وشدد المصدر ذاته، “نحن مندهشون لرؤية السلطات الجزائرية تثير وجود شاحنة ستكون في هذه المنطقة، نظرا لطبيعتها القانونية واستخدامها لأغراض عسكرية”.

وفي هذا الإطار قال حسن بلوان، المحلل السياسي، في حديثه لقناة “ما 5 تيفي”، إن الأنظمة المهزوزة هي التي تحاول ترويج الأكاذيب، وهو ما يقع الآن لدى كابرانات الجزائر التي تشن حربا فاشلة على المملكة، بتصدير الاتهامات الباطلة والمضحكة، لن تنطوي حتى على شعبه، آخرها رواية مقتل ثلاثة جزائريين فوق التراب الموريتاني.

وأضاف بلوان، أن المملكة لن تقع ضحية استفزازات النظام الجزائري، خاصة بعد الأحداث الأخيرة قام بها الأخير، من بينها الضغط على عدد من الدول بينها تونس من الناحية الاقتصادية، لتغيير منحى العلاقات مع المغرب.

وأكد المتحدث ذاته، أن النظام الجزائري متناقض في أفكاره ويعرف جيدا أن المستوى الاقتصادي والمادي لبلادهم ليس في صالحهم الدخول في حرب أمام المملكة، التي عبرت مرارا عدم رضوخها لأكاذيب النظام العسكري، بكون النتيجة تعد محسومة.

وأبرز حسن بلوان، أن النظام الجزائري يحاول دائما تصدير الحقد الذي يغل في نفوسهم، ومحاولة زعزعة استقرار المملكة بأي طريقة رغم أنهم يفشلون دائما، خاصة بعد اتخاذ قرارهم الأخير بوقف العمل بتصدير الغاز لإسبانيا عبر الأنبوب الذي يمر من الأراضي المغربية، انطلاقا من فاتح نونبر الجاري، هذا الأمر الذي لن يكون له تأثير على المملكة نظرا لقوة علاقتها الدبلوماسية مع عدد من الدول التي لها وزن كبير في تمديد الغازات لعدد من الدول.

www.ma5tv.ma

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications