الطلبة والمجازون يواصلون التصعيد ضد قرار بنموسى

وقفة احتجاجية ضد قرار الانتقاء بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات

خرج اليوم الأربعاء، مجموعة من الطلبة والمجازين في وقفات احتجاجية، رفضا لقرار شروط الانتقاء في مباراة أطر أكاديميات التربية الوطنية.

وعاينت قناة “ما 5 تيفي”، احتجاج العشرات من الطلبة على شروط الانتقاء التي أعلنت عنها سابقا وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات.

وفي تصريحات متفرقة لـ “ما 5 تيفي”، عبر عدد من المحتجين عن امتعاضهم من عدم تراجع الوزارة الوصية مع مطالبتهم بالعدول عن شروط الانتقاء بمباراة تعليم أطر الأكاديميات الجهوية، مبرزين أن اشتراط الميزة بشهادتي البكالوريا والإجازة، وكذلك تسقيف سن الترشح لمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات في 30 سنة غير مقبول ويخالف المنطق.

وقفة احتجاجية أمام أكاديمية التربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات

وأشار المحتجين إلى ضرورة فتح باب الحوار معهم، مبرزين استعدادهم لمواصلة الوقفات الاحتجاجية، من أجل إعادة النظر في القرار الذي اعتبروه مفاجئا ولا يراعي معاناة فئة شريحة من المجتمع التي تعلق أمالا كبيرة على مثل هذه مباريات الوظيفة العمومية.

جدير بالذكر، أن شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، كشف في جوابه على أسئلة الفرق البرلمانية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن أنه بداية من السنة المقبلة سيتم حصر الأشخاص المتقدمين لمباريات التعليم في خريجي كليات علوم التربية، على أن يتم ولوج هذه المؤسسات المخصصة في تكوين الأساتذة عن طريق مباراة لانتقاء حاملي شهادات البكالوريا.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications