حملة وطنية للاتحاد المغربي للشغل للتحسيس بتغيرات المناخية

الميلودي مخاريق

ما 5 تيفي-محمد الصغير

قام الاتحاد المغربي للشغل يوم أمس السبت بأجرأة وتنفيذ واحدة من التوصيات بشراكة مع الاتحاد الدولي للخدمات العامة، وذلك بخوض حملة وطنية على امتداد سنة 2022 للتوعية والتحسيس حول الانعكاسات السلبية للتغيرات المناخية، ومن أجل العدالة الاجتماعية والمناخية.

وأعطى الميلودي مخاريق الأمين العام وبعض الأعضاء من الأمانة الوطنية انطلاقة الحملة الوطنية، بغرس شجرة الزيتون داخل فضاء الاتحاد المغربي للشغل بحضور الشبيبة العاملة المغربية، وعدد كبير من المناضلات والمناضلين من قطاعات متعددة، منها النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام.

وتعتبر شجرة الزيتون من الأشجار المعمرة كما أنها ثروة لما لها من فوائد اقتصادية وبيئية، ثمارها ذات فوائد كثيرة فهي غذاء كامل، ويستخرج منها زيت الزيتون ذو الفوائد الصحية والغذائية والتجميلية، ورد ذكره في القرآن الكريم، وفي الكثير من المراجع، وبنيت حوله الكثير من الدراسات، له قدسية خاصة في جميع الديانات.

وترمز شجرة الزيتون للسلم والسلام، كما أنها تعبير عن المقاومة والصمود لما تتمتع به من قدرة على التكيف مع المتغيرات والتقلبات المناخية، والعيش طويلا في ظروف قاسية والقدرة على التحمل والتلاؤم.

و تجدر الإشارة أن من بين توصيات اليوم الدراسي الذي نظمه الاتحاد المغربي للشغل يوم 13 نونبر من السنة الجارية، خلق وتأسيس لجنة تحمل اسم “دائرة البيئة” كما قدم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في المناخ مداخلات قيمة.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications