رابطة الدوري الإسباني تخصص جائزة للاعبين الأفارقة

رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم

ما 5 تيفي

 

خصصت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم جائزة جديدة تخص نجوم افريقيا المشاركين في المنافسات الافريقية الحالية بالكاميرون، الذين ينشطون في “الليغا” الاسبانية.

 

وأكدت الرابطة أن الجائزة سيحرزها من حقق أفضل أداء في النصف الأول من الموسم، وهي إقرار بالأهمية المتزايدة وقيمة مساهمة اللاعبين الأفارقة في تطور “الليغا” وستكون فريدة بشكل خاص، إذ سيتم تحديد الفائز من قبل الجماهير عبر التصويت.

 

واعتبرت الرابطة الاسبانية، أن الحارس الدولي المغربي ياسين بونو هو الذي يعد أكثر اللاعبين تأثيرا في “الليغا” هذا الموسم، إذ لعب 20 مباراة مع إشبيلية في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وتلقى 13 هدفا خلال أكثر من 1800 دقيقة لعب، مما ساعد في دفع إشبيلية إلى موقع جد متقدم بوجوده في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني.

 

ولا يقتصر الأمر على بونو فقد، فهناك لاعبون آخرون يلعبون لاشبيلية كمنير الحدادي ويوسف النصيري الذي سجل الموسم الماضي “هاتريك” في مباراتين متتاليتين في الدوري الإسباني.

 

كما سلطت الرابطة الضوء على اسم مغربي آخر صنع لنفسه شهرة في “لاليغا” هذا الموسم، هو نجم نادي برشلونة الصاعد عبد الصمد الزلزولي، الذي لعب لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة هذا الموسم تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز وسرعان ما أصبح المفضل لدى الجماهير بأدائه المثير.

 

وتضم قائمة المنافسين على هذه الجائزة عددا من نجوم القارة السمراء، وستكون أمام الجماهير فرصة اختيار الاسم الذي تراه الأبرز خلال الموسم الكروي الحالي حتى الآن.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications