النقل واللوجيستيك ترفع أسعار النقل بنسبة 20%

على خلفية الزيادات التي عرفتها أسعار المحروقات وخاصة الغازوال، أعلنت الجمعية المغربية للنقل واللوجيستيك، أمس الاثنين، عن رفع أسعار النقل بنسبة 20 في المئة.

 

وجاء  في بلاغ للجمعية ذاتها تحت عنوان “ارتفاع أسعار النقل” توصل “ما 5 تيفي” بنسخة منه، “إن هذا القرار جاء تبعا لارتفاع أسعار المحروقات والغازوال بالخصوص والتي تجاوزت سقف 10 دراهم للتر الواحد، وهو السعر الذي وعدت الحكومة السابقة بالحفاظ عليه كسقف أقصى، مع اعتماد تأمين في حالة ارتفاع الأسعار.”

 

كما دعت الجمعية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الوطنية للنقل متعدد الوسائط وفيديرالية النقل واللوجيستيك العضو بالاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى رفع أسعار النقل ب20 في المئة، ذلك لتغطية تكاليف الفارق الناجم عن زيادة أسعار المحروقات.

 

وأشارت الجمعية المغربية للنقل واللوجيستيك بالبلاغ نفسه إلى أنها لم تشهد زيادة مثل هذه الزيادة منذ سنة 2015 التي تم فيها تحرير المحروقات.

 

وتفاعلا مع هذا الموضوع المهم، كتب الإعلامي المغربي رضوان الرمضاني تدوينة على حسابه الرسمي بمنصة “فيسبوك” دعا من خلالها حكومة أخنوش للتدخل برد فوري، مشيرا إلى، أن الصمت بهذه الظرفية غير مرغوب فيه.

 

وختم رضوان الرمضاني تدوينته بالعبارة التالية “الحكومة ساكتة والبرلمان في عطلة”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications