مجموعة الشريف للفوسفاط تطلق “The next seed”

أعلنت مجموعة الشريف للفوسفاط عن إطلاقها منصة للابتكار المفتوح “The next seed”، تهدف من ورائها إلى المساهمة في إبراز حلول مبتكرة تخلق القيمة المضافة.

 

وحسب بلاغ لمجموعة الشريف للفوسفاط، توصل “ما 5 تيفي” بنسخة منه اليوم الثلاثاء، منصة “The next seed” تعمل على تعزيز فرص التعاون بين المجموعة والهيآت الفاعلة المغربية، الإفريقية والعالمية الأكثر ابتكارا في السوق، والذين سيتمكنون من الإستفادة من التحديات التي توفرها مهن المجموعة ومنظوماتها الإيكولوجية.

 

وأضاف ذات البلاغ أنه من خلال هذه المبادرة تنفتح OCP ومنظوماتها الإيكولوجية، عبر كياناتها، فروعها وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية على الفاعلين في الابتكار من أجل مواجهة التحديات الاستراتيجية والتشغيلية المرتبطة بالفلاحة، الصناعات المنجمية، التنمية المستدامة، سلسلة التوريد وكذا المدن الذكية.

 

كما أشارت مجموعة الشريف للفوسفاط إلى أنه يمكن لفاعلي الابتكار تقديم ترشيحاتهم على منصة www.the-nextseed.com لإيجاد الحلول لتحديات برامج الدعم المتنوعة للمجموعة. وبمجرد اختيارهم سيستفيد الفاعلون من الولوج إلى البنيات التحتية لتجربة حلولهم ومن إرشادات خبراء مجموعة OCP ومنظومتها الإيكولوجية.

 

 

وأوضحت بالبلاغ نفسه إلى أن منصة “The next seed” بمناسبة إطلاقها توفر إمكانية التفكير في تحديات وقضايا مصنع الغد، حيث سيرتكز التحدي الأول الذي أطلق عليه “Usine du futur by OCP” على أربعة محاور رئيسية ستساهم في إحداث ثورة في مصنع الغد: عمليات التشغيل الآمنة، العمليات التشغيلية الذكية، سلسلة التوريد والتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة OCP تعد رائدا عالميا في سوق تغذية النباتات والأسمدة الفوسفاطية، إذ وصل رقم معاملاتها سنة 2020 لـ 5,9 مليار درهم سنة 2020.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications