جمعية مغربية تنظم قافلة طبية مجانية لفائدة تلاميذ هذه المؤسسة

نظمت جمعية شباب الخير للتضامن والرياضة والثقافة والبيئة قافلة طبية مجانية خاصة بطب العيون والأسنان لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس سيدي بودالة والمدارس المجاورة، انطلاقا من يوم الجمعة الماضي وصولا إلى اليوم الأحد.

 

واتخذت ذات الجمعية، “صحة الطفل أولويتنا” شعارا لهذه القافلة.

 

                                                   

 

وتهدف هذه المبادرة إلى دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي عن طريق الاهتمام بصحة الطفل، ويتم ذلك من خلال توفير النظارات الطبية لفائدة التلاميذ الذين يعانون من نقص في النظر قصد مساعدتهم على إتمام دراستهم في ظروف حسنة.

 

 

وضم النشاط السابق ذكره، حملة تحسيسية حول ضرورة الحفاظ على صحة الأسنان والفم، إذ تم من خلالها تشجيع وحث الأطفال على أهمية نظافة الفم، كما تم توزيع فرش أسنان وكمية مهمة من معجون الأسنان عليهم.

 

                                                       

 

وقد اختتمت هذه القافلة الطبية التي تمت في احترام تام للتدابير الإحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة لتفادي انتشار الفيروس التاجي كورونا، بحفل توزيع الشواهد التقديرية على الطاقم الطبي والمساهمين في نجاح هذه المبادرة.

 

                                                             

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط التحسيسي نظم بمشاركة ودعم من المجلس الإقليمي لتارودانت والمجلس الجماعي لوقاضي ومندوبية الصحة لتارودانت وبمشاركة الجمعية المغربية لنظافة الفم فرع مدينة أكادير.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications