مغربية عالقة بأوكرانيا: “مقدرتش نرجع للمغرب والوضع بأوكرانيا حاليا مقلق”

في ظل الغزو الروسي الذي شهدته أوكرانيا، اليوم الخميس، لازال العديد من المغاربة عالقين هناك تزامنا مع تصاعد التوتر السياسي.

 

وفي هذا السياق، اتصل موقع “ما 5 تيفي” بالطالبة المغربية حفصة كتيم من خلال بث مباشر على صفحتنا الرسمية بموقع “انستغرام” أشرف على تقديمه الصحافي سهيل فهيم.

 

وفي إجابة عن سبب عدم رجوعها للمغرب بعد بيان السفارة المغربية بأوكرانيا، أكدت أن قرار الرجوع إلى المغرب لم يكن بالشيء السهل، خاصة وأن مجموعة من المعاهد هناك توعدت طلبتها المغاربة بالطرد في حالة رجوعهم إلى موطنهم.

 

كما أشارت إلى أنها لم تستطع المغامرة بالرجوع كونها مقبلة على امتحانات، وسبق أن أدت تكاليف الدراسة الخاصة بالسنوات المحددة من قبل الجامعة.

 

وأوضحت الطالبة حفصة أنه إلى حدود هذه الساعة ليس هناك تواصل مع السفارة المغربية.

 

وأردفت أنه تم إلغاء جميع الرحلات المتوجهة إلى المغرب.

 

ووصفت حفصة الوضع هناك بأوكرانيا حاليا بالمقلق، مشيرة إلى أن جميع المحلات التجارية الخاصة بالمواد الاستهلاكية مغلقة بالإضافة إلى الأبناك أيضا.

 

ودعت الطالبة المغربية رواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى تفادي نشر الصور والأخبار الزائفة بخصوص الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحة أن والديها بالمغرب يزيد قلقهم بسبب هاته الإشاعات.

 

جدير بالذكر أن السفارة المغربية دعت الجالية المغربية بأوكرانيا إلى الرجوع في أقرب وقت حرصا على سلامتها، إلا أن الأمر تعذر على البعض حيث رجع جملة من المغاربة في حين بقي البعض الآخر منهم عالقا هناك.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications