أوكرانيا.. الوضع في ماريوبول “مأساوي” والسكان يتقاتلون من أجل الغذاء

وكالة

 

قالت ساشا فولكوف ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن الوضع في ماريوبول “مأساوي” حيث السكان دون كهرباء وماء وغاز، مضيفة أن “السكان يتقاتلون من أجل الغذاء. ودمر آخرون سيارة لسحب البنزين منها”. من جهة أخرى، أصيبت دار رعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في قرية أوسكيل قرب خاركيف في شرق أوكرانيا بغارات روسية دمرت أيضا خمسة منازل، بحسب مسؤولين محليين.

 

هذا وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة بـ”تجنب مواجهة مباشرة بين حلف شمال الأطلسي وروسيا” لأنها ستؤدي إلى اندلاع “حرب عالمية ثالثة”. وقال بايدن في كلمة بالبيت الأبيض: “لن نخوض حربا ضد روسيا في أوكرانيا”.

ووصفت ممثلة عن اللجنة الدولية للصليب الأحمر الوضع بالمأساوي في ماريوبول حيث السكان دون كهرباء وماء وغاز، قائلة: “بدأ السكان يتقاتلون من أجل الغذاء. ودمر آخرون سيارة لسحب البنزين منها” وفق ما صرحت ساشا فولكوف في تسجيل صوتي أرسل إلى وسائل الإعلام.

 

كما أصيبت دار رعاية لذوي الاحتياجات الخاصة في قرية أوسكيل، قرب خاركيف في شرق أوكرانيا، بغارات روسية دمرت أيضا خمسة منازل، بحسب مسؤولين محليين.

 

هذا واتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي القوات الروسية بمنع إجلاء مدنيين من مدينتي ماريوبول وفولنوفاخا (جنوب شرق) المحاصرتين وبقصف ممر إنساني آمن.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications