بايتاس يعطي توضيحات عن قضايا الدعم الحكومي لمهنيي النقل والإحسان العمومي

 

مصطفى منجم

 

تحدث مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان ، أمس الخميس، خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقب المجلس الحكومي، حول مجموعة من القضايا من بينها دعم مهنيي النقل والإحسان العمومي.

 

 

وأعطى بايتاس توضيحات و معلومات حول دعم مهنيي النقل قائلا: “الحكومة المغربية دعمت مهنيي النقل بسبب أسعار المحروقات، وتلقت الحكومة المغربية مجموعة من الملفات التي تم معالجتها لصرف المبالغ المالية التي خصصتها الحكومة في هذه القضية”.

 

 

 

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أيضا، أن “الحكومة كلما قامت بدراسة الملفات تقوم بصرف قيمتهم المالية، و أن اليومين السابقين والأيام المقبلة ستعرف طرح القيمة المالية لكل ملف معروض على أنظار الحكومة”.

 

 

وأكد المتحدث نفسه، أنه لأول مرة في تاريخ الحكومات المغربية يتم دراسة ومراجعة الملفات المتعلقة بالمحروقات وصرف الدعم لمهنيي النقل، من أجل إزالة الضرر و المحافظة على الأسعار لنقل الأشخاص والبضائع”.

 

 

وأوضح مصطفى بايتاس بخصوص القضايا المتعلقة بالإحسان العمومي، أن قضايا الإحسان العمومي هي مجموعة من الملفات المعروضة أمام القضاء لمهنيي تضم مجموعة من المتورطين من الأشخاص بسبب التبرعات”. على حد قوله.

 

 

وفي نفس السياق، أكد المسؤول الحكومي أن الحكومة تقوم بإعداد قانون 18.18 المتعلق بجمع عمليات التبرعات الذي يتضمن الأجوبة المرتبطة بهذا الشأن.

 

 

جدير بالذكر أن الحكومة المغربية درست عدة سيناريوهات ممكنة لحماية المهنيين، وكذا المحافظة على الأسعار.

 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications