ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

ضمن ريال مدريد الإسباني لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا ضد فريق ليفربول الإنجليزي بعد هزم مانشيستر سيتي اليوم الأربعاء، برسم إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

وبعد أن إنتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بالإنجليز بنتيجة أربعة أهداف لثلاثة، عاد السيتي ليعمق جراح الملكي بهدف قاتل بقلب “البرنابيو” بإسبانيا عن طريق الجزائري رياض محرز في الشوط الثاني من اللقاء لتصبح النتيجة 5-3، في الوقت الذي كان فيه حامل “الليغا” الإسبانية يسعى إلى تقليص الفارق وتحقيق الإنتصار.

 

 

ورغم سيطرة الفريق الملكي عن أطوار اللقاء وخلقه لفرص سانحة للتسجيل عن طريق الثنائي الهجومي “جينيور فينيسيوس” و”كريم بنزيما”، إلا أن يقظة الحارس ودفاع السيتي أوقفت المد الملكي.

 

 

ولم يقف أنشيلوتي مكتوف اليدين بعد هدف السيتي، وبتعليماته التكتيكية وتغيره المنشود تمكن “رودريجو” من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 88 من الشوط الثاني، وبصم بعد دقيقتين على الهدف الثاني أعطى التعادل في “اللقائين 5-5″، لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة من الوقت البدل الضائع.

 

 

وبعدما توجهت مواجهة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الى الأشواط الإضافية، أعلن حكم اللقاء عن ضربة جزاء في الدقائق الأولى من الشوط الأول لصالح ريال مدريد أعطتهم التفوق بعد أن وضعها “بنزيما” في شباك السيتي الإنجليزي.

 

 

وإشتعلت المباراة في شوطها الإضافي الأول بعد أن تحول السيتي من الدفاع الى الهجوم للبحث عن التعادل للخروج من نكسة الخسارة القاسية، لكن كازيميرو” و”مودريتش” فازا بمعركة وسط الميدان وبددوا حلم الانجليز.

 

 

تعليمات وحدة في الكلام “لغوارديولا” اتجاه اللاعبين بين الشوطين الإضافيين، جعل سيتي تضغط في دفاع ريال مدريد لتسجيل هدف التعادل، لكن “أنشيلوتي” بنى جدارا دفاعيا متينا كان سدا منيعا لهجومات المانشيستر، لينتهي اللقاء بتأهل ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا بفرنسا، ملاقيا فريق ليفربول الإنجليزي.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications