الاتحاد الدولي لكرة القدم يحتفي باليوم العالمي للبيئة

يحتفي الاتحاد الدولي لكرة القدم باليوم العالمي للبيئة الذي يصادف الختمس من شهر يونيو، وذلك قبل أشهر من انطلاق كأس العالم قطر 2022.

 

ونبه الجهاز الوصي على كرة القدم العالمية، من خلال احتفاله على ضرورة الحفاظ على البيئة ورغبته في تنظيم مونديال قطر خالي من “الكاربون.

 

ويحتفل سنويا باليوم العالمي للبيئة في الخامس من يونيو، وهو الوسيلة الرئيسية للأمم المتحدة لتشجيع الوعي والعمل من أجل حماية البيئة خصوصا مع اقتراب موعد انطلاق المونديال القطري.

 

هذا وبعث رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، رسالة مصورة يحمل من خلالها “بطاقة خضراء من أجل كوكب الأرض” بغية التحسيس بأهمية حماية البيئة، وقال أيضا خلال التسجيل ”بصفتي رئيس FIFA، وفي يوم الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، أطلب من كل شخص يحب كرة القدم ويهتم للبيئة أن يشهر بطاقة خضراء FIFA من أجل كوكب الأرض.”

 

 

وأضاف رئيس الفيفا، “سيقوم FIFA بدوره حيث يهدف إلى أن يجعل من نهائيات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢ نهائيات خالية من الكاربون. لذلك فأنا أطلب منكم جميعاً أن ترفعوا بطاقة FIFA الخضراء من أجل كوكب الأرض وتسجلوا رسالة قصيرة تخبروننا فيها عما ستقومون به من أجل البيئة ولإنقاذ عالمنا، وانشروه على وسائل التواصل الاجتماعي. لنساهم في هذا المجهود!”

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications