الاتحاد الدولي لكرة القدم يشيد بالتطور الملحوظ الذي تشهده الكرة الوطنية

 

 

 

أبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الجمعة، التطور الملحوظ الذي تشهده الكرة الوطنية لا على المستوى المحلي والافريقي خلال السنوات الأخيرة على مستوى الأندية والمنتخبات، كما أشاد الاتحاد الدولي بتطور البنية التحتية الرياضية أبرزها مركز محمد السادس الذي وصفته “الفيفا” بالجوهرة.

 

 

ونشر الجهاز الوصي على كرة القدم العالمية على موقعه الرسمي، تقريرا مفصلا يتعلق بالكرة الوطنية قال فيه: “تخطو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم خطوات كبيرة في تطوير المواهب الشابة في البلاد، وتمهيد الطريق للآخرين للمواصلة على نفس المنوال”.

 

 

وأضاف الاتحاد، “المغرب تمكن من التأهل 5 مرات إلى المونديال، والسادسة ضمنها في النسخة المقبلة بقطر، ويتوفر على مشهد محلي مزدهر لكرة القدم المغربية، بضمه لمجموعة من الفرق التي لها ثقلها إفريقيا”.

 

 

وتابع الجهاز الوصي على كرة القدم العالمية، “في هذا البلد المحب لكرة القدم، نظم “فيفا” ورشة عمل في يونيو الماضي، مخصصة لبرنامج تنمية المواهب (TDS)، والتي أطلقها أرسين فينغر، رئيس قسم التطوير العالمي في “الفيفا” شهر فبراير من السنة الماضية، حضره أكثر من 50 متخصصًا في التنمية ومستشارا تقنيًا إقليميا عن أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لمناقشة استراتيجيات تطوير المواهب وتبادل أفضل الممارسات وتمهيد الطريق للاتحادات الأعضاء الأخرى في “فيفا” لدعم البرنامج”.

 

 

وأوضح المصدر ذاته، “المغرب تسبقه سمعته، له القدرة على إنتاج مدافعين جيدين، ولاعبي وسط ميدان مبدعين ومهاجمين بأسلوب متميز، ليس من المبالغة في شيء، إن قلنا أنه معقل المواهب”.

 

 

وأشاد الاتحاد الدولي، بقيمة البنيات التحتية التي يتوفر عليها المغرب قائلا: “أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، والتي تمتد لمساحة 30 هكتارا، بتوفرها على أحدث التجهيزات التقنية والمعدات التي تتناسب والمعايير الدولية، هي جوهرة كرة القدم المغربية، ومن أكبر وأنجح المراكز الرياضية في العالم”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications