هذه أحكام المتهمين الأفارقة المتورطين في قضية اجتياز السياج الحدودي لمليلية المحتلة

 

 

أصدرت ابتدائية الناظور اليوم الثلاثاء، أحكامها في حق المهاجرين الأفارقة المتابعين الذين اجتازوا السياج الحدودي الفاصل بين الناظور ومليلية المحتلة في 24 يونيو الماضي.

 

وقضت المحكمة بالحبس 11 شهرا نافذا في حق المتابعين المقسمين الى مجموعتين، مع تغريم 11 منهم بغرامة مالية قدرها 500 درهم لكل سجين يعود للمجموعة الأولى، فيما حددت الغرامة المالية للمجموعة الثانية في 3500 درهم لـــ18 سجينا مهاجرا وذلك لفائدة المطالبين بالحق المدني من أفراد القوات العمومية.

 

وتعود هذه الأحكام الصادرة في حق المتهمين على خلفية “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم ورجال القوة العمومية والعنف في حقهم والعصيان”، و”تعييب شيء مخصص للمنفعة العامة”، و”حيازة السلاح الأبيض في ظروف من شأنها تهديد الأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال”، بينما دفاع المتهمين قرروا الطعن في الحكم والاستئناف فيه بعد جلستين تم تأجيلهما.

 

وحسب معطيات متوفرة للقناة، فان المتهمين تمت متابعتهم أيضا بتهم تتعلق، “بالضرب والجرح بواسطة السلاح و”تسهيل وتنظيم خروج أشخاص أجانب بصفة سرية خارج التراب الوطني”، و”الدخول السري والمغادرة السرية للتراب الوطني، والتجمهر المسلح في الطريق العمومية”.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications