“كاف”..قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا أقل من 23 عاما

أجرى الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، قرعة التصفيات المؤهلة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية أقل من 23 عاما، المقرر إقامتها بالمغرب في شهر يونيو 2023.

 

 

وأضهرت القرعة أن منتخب مصر سيواجه بوتسوانا، بينما تواجه الجزائر في نفس المرحلة الفائز من إثيوبيا والكونغو الديمقراطية، حيث يواجه منتخب تونس نظيره الكونغولي في المرحلة الثانية، كما يخوض منتخب موريتانيا مباراة في المرحلة الأولى أمام توجو، وحال فوزه يصعد لمواجهة جنوب ؟/ ١ بالمرحلة الثانية.

 

 

ويلتقي منتخب السودان في المرحلة الأولى مع بنين وحال فوزه يصعد للقاء كوت ديفوار، وكذلك بالنسبة للمنتخب الليبي، حيث يواجهون رواندا وحال تأهلهم يصعدون للقاء مالي بالمرحلة الثانية.

 

وأكد “الكاف” أن التصفيات تقام على 3 مراحل، حيث تنطلق المرحلة الأولى “ذهاب وعودة” في الفترة من 19 لـ27 شتنبر المقبل.

 

 

وتقام المرحلة الثانية من الجولة الأولى منها في الفترة من 21 إلى23 أكتوبرالمقبل، والجولة الثانية خلال الفترة من 28 حتى 30 من نفس الشهر، بينما تقام المرحلة الثالثة من جولتين خلال الفترة من 20 لـ28 مارس 2023.

 

 

ويتأهل أول 3 منتخبات من البطولة الأفريقية، إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام خلال صيف عام 2024 في العاصمة الفرنسية باريس.

 

 

وأضهرت القرعة، في المرحلة الأولى من التصفيات، أن غينيا بيساو ضد النيجر، تنزانيا ضد جنوب السودان، إي سواتيني ضد بوتسوانا، موريتانيا ضد توجو، إثيوبيا ضد الكونغو الديمقراطية، موزمبيق ضد موريشيوس، بوركينا فاسو ضد جامبيا، ليبيا ضد رواندا، مدغشقر ضد سيشيل، وأنجولا ضد نامبيا.

 

 

و بالنسبة للمرحلة الثانية من التصفيات، يواجه منتخب كوت ديفوار أمام الفائز من أول مباراة (السودان ضد بنين)، نيجيريا أمام الفائز من (تنزانيا ضد جنوب السودان)، غينيا أمام أوغندا، مصر أمام الفائز من إي سواتيني ضد بوتسوانا، سيراليون ضد زامبيا، الفائز من لقاء موريتانيا وتوجو أمام جنوب أفريقيا، الكونغو أمام تونس، الفائز من إثيوبيا والكونغو الديمقراطية أمام الجزائر، الفائز من موزمبيق وموريشيوس أمام غانا، الفائز من بوركينا فاسو وزامبيا أمام السنغال، الفائز من ليبيا ورواندا أمام مالي، الفائز من مدغشقر وسيشيل أمام الجابون، الفائز من أنجولا ونامبيا أمام الكاميرون.

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك