برنامج فرصة يصادق على أولى التمويلات لحاملي المشاريع

كشفت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في بلاغ لها  أن لجان التمويل لبرنامج فرصة، التي عقدت اجتماعاتها الأولى في مختلف الجهات، صادقت على أولى التمويلات الموجهة لفائدة حاملي المشاريع الذين أتموا مرحلة المواكبة وأكملوا إعداد ملفاتهم الخاصة بالتمويل، مشيرة  أن الأسابيع المقبلة ستشهد تسريع وتيرة التمويل.

 

 

وأضافت الوزارة في بلاغها أنه في البأسابيع المقبلة سيتم تمويل 10 آلاف مشروع قبل نهاية السنة الحالية 2022.

 

 

وأوضح المصدر نفسه، أن تقييم الملفات وإجراء المقابلات والمرور أمام لجان الانتقاء الجهوية، بلغت مرحلة متقدمة حيث سيتم الانتهاء منها في غضون الأسابيع المقبلة.

 

 

وأبرزت الوزارة أن الأشهر الأخيرة المتبقية ستخصص لمواكبة وتمويل المشاريع، حيث مكنت مراحل الانتقاء من تحديد حاملي المشاريع الذين سيستفيدون من التكوين والتدريب الإلكتروني والمواكبة من طرف الحاضنات. وتعتبر هاته المراحل أساسية لإعداد ملف التمويل، بما في ذلك خطة العمل والملفات الإدارية، قبل الانتقال إلى مرحلة التمويل.

 

 

ووفق ذات المصدر، فقد تم إلى حدود الساعة إدماج 10 آلاف و438 متدربا في منصة “أكاديمية فرصة” للتعلم والتدريب الإلكتروني .ومن بين 5070 مشروع تمكن حاملوها من إنهاء مرحلة التكوين والتدريب، يستفيد حاليا 1750 من المواكبة من قبل خبراء الحاضنات لتمكينهم من إعداد ملفات التمويل.

 

 

وأكد البلاغ، أن مرحلة المواكبة لفائدة 850 مشروعا آخر انطلقت حيث ستستمر لمدة شهرين ونصف، موضحا أنه تم توزيع حاملي المشاريع المعنيين بهذه المواكبة إلى مجموعات موزعة على جهات المملكة، حيث يتلقون حاليا الدعم والمواكبة الحثيثة لأجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع أو تحويل مشروع قائم إلى مقاولة ناجحة.

 

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك