دوري أبطال أوروبا .. إسطنبول تستضيف حفل إجراء قرعة دور المجموعات

تتجه عشاق الساحرة المستديرة يوم الخميس 25 غشت الى مدينة اسطنبول التركية التي ستستضيف حفل اجراء قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022- 2023 ، حيث سيتعرف ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبقية أندية النخبة الأوروبية على خارطة الطريق نحو معانقة اللقب القاري.

 

وسيتواجد ريال مدريد في الوعاء الأول إلى جانب أبطال الدوريات الست الأعلى تصنيفاً التي لم تتأهل من خلال احراز القاب 2021ء2022، وهي مانشستر سيتي الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي وباريس سان جرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي وأياكس الهولندي، بالإضافة إلى أينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

 

أما ليفربول، فسيكون في الوعاء الثاني، ما يعني إمكانية تجديد الموعد مع ريال مدريد في إعادة للنهائي، إلى جانب توتنهام وتشلسي الإنجليزيين وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي.

 

ولن تشارك الأندية الروسية بسبب الحظر المفروض عليها جراء النزاع مع أوكرانيا، لكن الأخيرة ستتمثل بناد واحد هو شاختار دانييتسك بعد خروج مواطنه دينامو كييف من الأدوار التمهيدية بسقوطه أمام بنفيكا صفرء5 في مجموع المباراتين.

 

وستُحدّد المقاعد النهائية مساء اليوم الأربعاء حيث يهدف بودو غليمت إلى أن يصبح أول فريق نروجي يشارك في دور المجموعات منذ 15 عاماً.

 

ونظراً لإقامة مونديال قطر في فصل الشتاء، سيكون برنامج دور المجموعات مضغوطاً حيث تقام المراحل الست على مدى شهرين، إذ أجبرت إقامة كأس العالم في الفترة من 20 نونبر إلى 18 دجنبر الاتحاد الاوروبي على إجراء كل المباريات في غضون تسعة أسابيع بدءً من 6 شتنبر المقبل.

 

وتقام مراسم سحب قرعة مسابقة الدوري الأوروبي التي تشارك فيها أندية من أمثال مانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين وروما الإيطالي ، يوم الجمعة المقبل، على أن تقام قرعة “كونفرنس ليغ” بعدها مباشرة.

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك