مكتب وساطة يوفر فرص عمل للمغاربة بإسرائيل.. مكتب الاتصال الإسرائلي يوضح

أصدر مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط، بلاغ ليلة أمس الثلاثاء 23 غشت 2022، بعد التداول الذي عرفه موضوع وجود مكتب وساطة بالدار البيضاء يستقبل ملفات الشباب المغاربة من أجل العمل في إسرائيل، أفاد فيه أن “مكتب الاتصال الاسرائيلي بالرباط لا يجمعه أي رابط بما يسمى “مكتب الوساطة الذي يوفر فرص عمل بإسرائيل” أو بأي مكتب آخر يدعي إصدار تأشيرات عمل لإسرائيل”.

 

وأشار البلاغ، الذي نشره نائب رئيس بعثة إسرائيل في المملكة المغربية ايال ديفيد، على حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، أنه “خلال زيارة وزيرة الداخلية الإسرائيلية أبيليت شاكيد واجتماعها مع نظيرها المغربي الوزير عبد الوافي لفتيت في يونيو 2022، أعلن الطرفان عزمهما على التوصل إلى اتفاق عمل يمكن العمال المغاربة من العمل في إسرائيل. ويعمل البلدان حاليا على إعداد هذه الاتفاقية. حيث أنه ليس هنالك أي أتفاق رسمي لحد الساعة”.

 

 

 

 

وأكد نفس المصدر في نفس الوقت أن “مكتب الإتصال الإسرائيلي بالرباط لا يصدر تأشيرات العمل إلى أن يتم توقيع هذه الاتفاقية والمصادقة عليها من طرف الحكومتين”. وموضحا أنه في الوقت الحالي، يتم الترتيب بشكل خاص لتأشيرات العمل صادرة للمغاربة للذهاب إلى إسرائيل، من قبل الشركات الإسرائيلية والتي تقوم بجميع الإجرائات مع وزارة الداخلية الإسرائيلية”.

 

وختم البلاغ ، بأن الإعلان الرسمي عن تأشيرات العمل بإسرائيل سوف يتم نشره بعد توقيع الاتفاقية الرسمية بين الحكومتين المغربية و الاسرائيلية .

 

 

احصل عليه من Google Play
شاهد أيضا

أضف تعليقك