ليبيا.. وفاة مدني وإصابات عديدة إثر إشتباكات بالأسلحة الثقيلة في طرابلس

قُتل ليلة أمس الجمعة، مدني واحد على الأقلت وجُرح آخرون، إثر اشتباكات عنيفة بين مجموعتين مسلحتين منذ ليل الجمعة، في العاصمة الليبية طرابلس. التي تعرف أزمة سياسية، تقترب من شن نزاع جديد.

 

 

وشهدث عدد من أحياء المدينة طرابلس، قتالا بأسلحة ثقيلة وخفيفة، إثر فوضى سياسية بين حكومتين متنافستين، حيث سُمعت رشقات نارية وانفجارات طوال الليل وكانت المعارك مستمرة ظهر السبت، حسب وكالة “فرانس برس”.

 

وخلفت الاشتباكات أضرارا جسيمة في قلب العاصمة، كما أظهرت صور عديدة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، لسيارات متفحمة ومبان تحمل آثار الرصاص. وأظهرت نيرانا مشتعلة في مسجد وعيادة.

 

وحسب نفس المصدر أكد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ أسامة علي لقناة “ليبيا الأحرار”، أن “هناك إصابات في صفوف المدنيين جراء الاشتباكات” من دون أن يذكر عددهم.

 

 

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن جهاز الإسعاف والطوارئ مقتل الممثل مصطفى بركة الذي كان في أحد الأحياء التي تشهد المعارك. وأثار خبر مقتله حزنًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث كان ينشر مقاطع فيديو بشكل منتظم.

 

 

واتّهمت حكومة الوحدة رئيس الحكومة المنافسة فتحي باشاغا ، بتنفيذ “ما أعلنه… من تهديدات باستخدام القوة للعدوان على المدينة”، حيث كان قد عين من قبل البرلمان المتمركز في الشرق في فبراير الماضي، إذ يحاول من دون جدوى دخول طرابلس لتأسيس سلطته هناك. وقد هدد مؤخرًا باستخدام القوة لتحقيق ذلك. ولم يعلّق على الفور على الاتهامات التي وجّهتها إليه طرابلس.

تابعنا على Google news

أضف تعليقك

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications