إعلامي 100% – 970X250


أخنوش يطالب الوزراء بتعميم التأمين الإجباري عن المرض

كشف مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال تنظيم ندوة صحافية عقب انعقاد مجلس الحكومة، اليوم الخميس فاتح شتنبر 2022، أن  أن الفئة الوحيدة التي لم تستفد بعد من ورش الحماية الاجتماعية هي فئة حاملي نظام “راميد”.

 

 

وأضاف بايتاس في تصريحه أن فئة حاملي نظام “راميد” والذي يقدر عددهم بـ11 مليون شخص لم يستفيدوا بعد من ورش الحماية الاجتماعية، مشيرا أن الحكومة ستتكلف بمساهماتهم، وذلك بالاضافة الى ذوي الحقوق المرتبطين بهم.

 

 

وأكد المتحدث نفسه،  أن الحكومة ستتحمل مساهمات المستفيدين الحاليين من نظام المساعدة الطبية “راميد” من أجل التحاقهم بنظام التغطية الصحية”وذلك بالنظر لحاجتهم وعدم توفرهم على الإمكانيات التي تخول لهم أداء مساهمات شهرية على غرار باقي المواطنين من حرفيين وصناع تقليديين وغيرهم”، مضيفا أن  أن الانتهاء من السجل الاجتماعي سيساعد الحكومة على تحديد الأشخاص الذين يحتاجون فعلا للدعم.

 

 

جدير بالذكر أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة طالب الوزراء إلى الإسراع في إعداد المراسيم والنصوص التنظيمية التي ستمكن من تعميم التأمين الإجباري عن المرض على المستفيدين الحاليين من نظام المساعدة الطبية “راميد” قبل متم سنة 2022، مشيرا أن هذه الإجراءات ستمكن حاملي نظام “راميد” من تعزيز مكتسباتهم، والاستفادة من التأمين الإجباري الأساسي عن المرض. 

 

 

احصل عليه من Google Play

أضف تعليقك