إدارة الجمارك..تعزيز المنصة الرقمية “ديوا@نتي” بوظائف جديدة

أعلنت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الأربعاء 14 شتنبر 2022، تعزيز المنصة الرقمية “ديوا@نتي” بوظائف جديدة تجعل خدمات الجمارك في المتناول.

وأشارت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في دليل المستخدم المتعلق بالطلبات إصدار 2.0 ء جزء المشغل، إلى أن تدبير بعض الطلبات وتتبعها من بدايتها إلى نهايتها، أصبح إحدى الوظائف الجديدة المقترحة، والتي يمكن تنفيذها عبر الأنترنت من خلال منصة “ديوا@نتي”، وذلك على وجه التحديد لفتح مستودع خصوصي ومستودع خصوصي يكتسي صبغة خاصة.

 

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الوظائف الجديدة تتعلق أيضا بالاستفادة من الكفالة المشتركة، والاستفادة من التزام الشركات المصدرة، والتنازل عن الضمانات في إطار المناولة لصالح أصيل أجنبي، والاستفادة من الكفالة على شركات التصدير المتواجد مقرها في مناطق التسريع الصناعي، وكذا منح صفة الفاعل الاقتصادي المعتمد ء تبسيطات جمركية.

 

ومن خلال إثراء منصة الهاتف المحمول “ديوا@نتي”، تكون إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة قد خطت خطوة أخرى نحو إزالة الطابع المادي على إجراأتها الإدارية، وكذا العزم على الامتثال أكثر للقانون رقم 19ء55 المتعلق بتبسيط المساطر والإجراأت الإدارية.

 

ومنذ 08 شتنبر 2022، أصبح بإمكان أي فاعل اقتصادي القيام وتتبع جميع خطوات معالجة الطلبات، اعتبارا من تقديم الطلب ومرورا بتحميل الوثائق المطلوبة ثم وصولا إلى استلام رد مصلحة الجمارك المختصة عبر البريد الإلكتروني.

 

ويعتبر تزويد أرباب المقاولات بمنصة تمكنهم من تتبع عملياتهم الجمركية بشكل فوري، بمثابة أداة متطورة وضعتها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، منذ البداية، بهدف اقتراحهم تجربة رقمية متكاملة تتوافق وأنشطتهم الجمركية اليومية.

 

وتم إطلاق الإصدار الأول، المجهز أساسا بلوحة قيادة، في نونبر 2020، ثم تلاه الإصدار الثاني في يونيو 2021، والذي كان معززا بتطورات جديدة متعلقة بالوثائق الإلكترونية.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications