حموشي يجري مباحثات مع مديرة المركز الوطني للإستخبارات الإسبانية 

أجرى عبد اللطيف حموشي المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الخميس بالرباط، لقاء مع  إسبيرانزا كاستيليرو لمازاريس، كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني للاستخبارات بالمملكة الإسبانية.

 
 
وحسب بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فان “هذا اللقاء يأتي على هامش “زيارة عمل” تقوم بها كاتبة الدولة ومديرة المركز الوطني الاسباني للاستخبارات إلى المملكة المغربية، على رأس وفد أمني، وذلك لدعم وتعزيز التعاون المغربي الإسباني في مختلف المجالات الأمنية التي تحظى بالاهتمام المشترك.
واستعرض عبد اللطيف حموشي مع إسبيرانزا كاستلييرو لمازاريس، مستويات وأشكال التعاون الأمني القائم حاليا بين المملكة المغربية ونظيرتها الإسبانية.
 كما تطرق المدير العام للأمن الوطني، إلى الآليات الكفيلة بتطوير وتمتين هذا التعاون، ليكون في مستوى الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وفي مستوى الجاهزية والفعالية التي تتطلبها موجبات حماية الأمن المشترك في ظل التحديات الأمنية المتنامية والمستجدة على الصعيدين الدولي والجهوي.
يشار أن اللقاء أبان عن أهمية التعاون المغربي الاسباني في المجال الأمني والاستخباراتي، خصوصا في ظل تسارع التحديات المرتبطة بالوضع الإقليمي والجهوي، وكذا بسبب المخاطر المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة السيبرانية ومختلف صور الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، بما فيها شبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

                                                                                                                                                                                               ما5تيفي-إيمان الرايس
تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications