الحكم الذاتي.. مبادرة كفيلة لطي ملف النزاع حول الصحراء المغربية

جمع لقاء أمس الاثنين بالرباط النائب البرلماني وعمدة مدينة أنفرس ببلجيكا، بارت دي ويفر،  برئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، وفي مخض النقاش، أكد ويفر، أن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب لتسوية النزاع حول الصحراء المغربية، “هي حل واقعي لطي هذا الملف”،  معتبرا المغرب كصلة وصل بين إفريقيا وأوروبا وركيزة للاستقرار بالمنطقة. هذا الأخير الذي يقوم بزيارته للمغرب على رأس وفد هام، بغية استكشاف فرص الاستثمار وعقد شراكات اقتصادية في صالح الجانبين.

 

 

وحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب، أشاد  العمدة بمدى أهمية الاستقرار بمظاهر التطور والتنمية في المملكة المغربية، معززا ريادة المغرب في مجال الطاقات المتجددة والبنيات التحتية والموانئ، هذا بإشارته على الخصوص إلى ميناء طنجةالمتوسطي.

 

 

ليستعرض رئيس مجلس النواب من جهته الأوراش الكبرى التي انخرط فيها المغرب تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس، ملمحا إلى المشاريع المرتبطة بالطاقات المتجددة، وترشيد استعمال الماء، والأمن الغذائي، والتنمية الشاملة للجهات بما فيها المناطق الجنوبية للمملكة، وميناء الداخلة الأطلسي، ومشروع خط أنابيب الغاز الرابط بين نيجيريا والمغرب في اتجاه أوروبا، وغيرها، من الدول.

 

                                                                                                                                                                         ما5تيفي-ايمان الرايس 

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications