مونديال قطر 2022… مستجدات تهم تنقل المشجعين

قام منظمو كأس العالم، بالإعلان عن تجسيد مجموعة من الإجراءات لإدارة وتسيير عملية النقل خلال البطولة، بغية ضمان تجربة سلسة لجمهور مونديال قطر 2022، في مخض توقعاتهم بتوافد مئات الآلاف من المشجعين من مختلف أنحاء العالم، من أجل حضور فعاليات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي والشرق الأوسط، من 20 نونبر إلى 18 دجنبر.

وأفادت اللجنة القطرية العليا للمشاريع والإرث، في صفحتها الرسمية عبر موقع تويتر، أن القرار المعمول به  جاء خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بالدوحة، حضره كل من ممثلي اللجنة المذكورة، ووزارة الداخلية، ووزارة المواصلات، وشركة سكك الحديد القطرية “الريل”، وشركة المواصلات، وهيئة الأشغال العامة.

 ليتم في هذا الإطار استعراض تفاصيل حول خيارات التنقل المتنوعة المتاحة للمشجعين خلال فترة المونديال، والإجراءات الخاصة بكل منها، ودعوة الجمهور للتعرف على هذه الخيارات لضمان تجربة تنقل سهلة خلال فترة البطولة، وذلك عبر الرابط التالي: 

https://www.qatar2022.qa/ar/coming-to-qatar/port-of-entry

وأضاف المصدر نفسه، أن المؤتمر تطرق إلى مناقشة خيارات النقل والمواصلات المتوفرة لخدمة المشجعين القادمين إلى قطر عبر مطار حمد الدولي ومطار الدوحة الدولي، بما في ذلك الحافلات، ومترو الدوحة، وسيارات الأجرة، إضافة إلى طلب سيارات الأجرة عبر التطبيقات الذكية، وستعمل حافلات النقل السريع من كلا المطارين لمساعدة الجمهور في الوصول إلى أماكن إقامتهم، وإلى مناطق الجذب السياحي في وسط الدوحة.

 

كما تناول المشاركون في المؤتمر موضوع تسهيل الوصول والحركة لذوي الإعاقة، انطلاقاً من حرص منظمي كأس العالم على استضافة نسخة من المونديال تلائم احتياجات الجميع، تمتاز بالوصول الميُسّر للمشجعين من ذوي الإعاقة. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول سهولة الوصول والحركة في مترو الدوحة والحافلات وسيارات الأجرة، عبر هذا الرابط: 

https://www.qatar2022.qa/ar/getting-around/accessible-travel

وللتوصل بمعلومات  أوفر  على خيارات التنقل يمكنكم زيارة الرابط أسفله. 

https://www.qatar2022.qa/ar/getting-around

ما5تيفي _ إيمان الرايس                      

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications