عقوبات ثقيلة أصدرتها لجنة التأديب في حق فريق اتحاد طنجة وجماهيره

أصدرت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اليوم عقوباتها في حق نادي اتحاد طنجة، وذلك على اثر الشغب الذي شهدته المواجهة التي جمعتهم بفريق الفتح الرباطي برسم الجولة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية.

 

وكانت جماهير اتحاد طنجة قد اقتحمت أرضية الملعب تعبيرا عن غضبها اضافة الى استعمالها الشهب الاصطناعية مما أدى الى توقيف اللقاء مدة دقيقتين تقريبا، ناهيك عن الحجارة التي تم رميها داخل رقعة الملعب.

 

ولم تكن لجنة التأديب رحيمة بالنادي الطنجي وجماهيره وأصدرت في حقه العقوبات التالية: 

 

 

على اثر الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت يوم الأحد 16 أكتوبر 2022 بين فريقي اتحاد الفتح الرياضي واتحاد طنجة، برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية INWI 1، اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب وأصدرت القرارات التالية:

 

– معاقبة فريق اتحاد طنجة بإجراء مباراة واحدة بدون جمهور مع منع تنقلهم لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 50 ألف درهما لإلقاء جماهيره للحجارة داخل الملعب، واقتحامهم أرضية ملعب مما أدى إلى توقيف اللقاء لمدة 11 دقيقة ، بناء على المواد 105 و36 و76 من مدونة التأديب.

– تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مما أدى إلى توقيف المباراة لمدة دقيقتين، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

– إلزام فريق اتحاد طنجة إصلاح الأضرار التي تسبب بها مشجعوه بالمركب الرياضي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بمدينة الرباط.
– تغريم السيد بادو الزاكي، مبلغ 20 ألف درهما لعدم حضوره الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة، بناء على الدورية الموجهة للفرق تحت رقم 938 .
– توقيف إسماعيل العلمي، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.
– تغريم فريق الفتح الرياضي مبلغ 20 ألف درهما لسوء التنظيم وذلك بناء على المادة 22 من قانون المسابقات.

تابعنا على Google news
شاهد أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ما 5 تيفي نود أن نعرض لك إشعارات بأهم الأخبار والتحديثات!
Dismiss
Allow Notifications